انشاء متجرك الالكتروني علي منصة شوبيفاي
|

قم بإنشاء متجرك الالكتروني علي منصة شوبيفاي

سواءً أكُنت ترغب في شراء مُنتجات بالجملة وبيعها بسعرٍ أعلى أو ترغب في البيع عبر سلسلة التَّجزئة “الدروبشيبينغ”، فإنَّك بلا شكّ ستحتاج إلى موقع ويب تعرض عليه مُنتجاتك وتُسوِّق لها.

بفضل سهولة استخدامها وتكاليفها المُنخفضة وعمولتها البسيطة وإقبال الملايين من المُشترين على زيارتها، أصبحت مواقع التجارة الإلكترونيَّة أكثر انتشارًا من ذي قبل. 

يأتي متجر شوبيفاي بلا شكّ على رأس هذه المواقع، حيث يزوره ملايين العُملاء حول العالم، ويُعتبر أفضل قناة اتِّصال بين البائعين والمُشترين وبأقلّ تكلفة على كليهما. في هذه المقالة، سنوضِّح لك خطوة بخطوة كيفيَّة فتح متجرك الإلكتروني على شوبيفاي من الصّفر، وسنُقدِّم لك بعض النَّصائح القيِّمة حتَّى تتمكَّن من نشر متجرك بسرعة وسهولة.

ما هو شوبيفاي؟

شوبيفاي Shopify هو عبارة عن منصة تجارة إلكترونية سهلة الاستخدام تُساعد الشَّركات الصغيرة على إنشاء متاجر والبيع عبر الإنترنت من خلال لوحة تَحكّم واحدة مُبسَّطة.

من خلال التسجيل في شوبيفاي، يُمكن للتجّار إنشاء متجر حديث عبر الإنترنت بأقلّ تكلفة بدلًا من اللجوء إلى طريقة البيع التَّقليديَّة والَّتي تتطلَّب عددًا من المرافق المُكلِفة. وبذلك، يُعتبر شوبيفاي منصَّة مثاليَّة للرّاغبين في بدء مشروعهم الخاصّ بدون تحمُل أعباء إنشاء المشاريع بالطَّريقة التَّقليديَّة.

يعمل موقع شوبيفاي على ربط بيانات المُنتج والعملاء والمهامّ التَّشغيليَّة في نظامٍ واحد يتَّصل بجميع قنوات المبيعات الخاصَّة بك بسلاسة. بمجرد التَّسجيل في شوبيفاي، سيُصبح من السهل عليك بيع مُنتجاتك والتَّوسّع مع الوقت وإنشاء قنوات مبيعات جديدة.

اقرأ أيضًا: إنشاء متجر إلكتروني احترافي

تكلفة انشاء متجر الكتروني على موقع شوبيفاي Shopify؟

لا تحتاج إلى شراء استضافة خارجية من أجل انشاء متجر الكتروني على موقع شوبيفاي شوبيفاي، أي أن تكلفة شراء المتجر الإلكتروني تشمل خدمات المنصة بالإضافة لتكلفة الاستضافة وتنقسم خطط شوبيفاي الأساسية إلى 3 خطط كالآتي:

  • خطة Shopify Basic: تعتبر الخطة الأولى والأرخص في شوبيفاي، وتستطيع الاعتماد عليها في انشاء متجر الكتروني متكامل على المنصة وعرض منتجات غير محدودة، وتأخذ عمولة تحويل بنسبة 2% وتكلفة الخطة 29 دولارًا أمريكيًا شهريًا.
  • خطة Shopify: تعتبر الخطة الثانية في منصة شوبيفاي وتتناسب بشكل أكبر مع المشاريع المتوسطة والكبرى، حيث توفر لك مميزات اضافية على سبيل المثال تحويل المتجر الإلكتروني إلى متجر متعدد العملات بأكثر من عملة محلية، وإصدار تقارير وتحليل المبيعات ونسبة الأرباح، وإمكانية فتح 10 متاجر الكترونية على حساب واحد وتقل عمولة تحويل الأموال إلى 1% إلا إذا كنت تستخدم خدمة مدفوعات شوبيفاي أيضًا، وتكون تكلفة الخطة 79 دولارًا أمريكيًا شهريًا.
  • وخطة Shopify Advanced: تعتبر الخطة الثالثة والأعلى في شوبيفاي وتتناسب مع المشاريع الكبرى، وتوفر لك مميزات اضافية على سبيل المثال كوبونات الخصم المتعددة، وأسعار الشحن المتغيرة حسب البلد، مع ضمان وقت تشغيل الخادم بنسبة 99.99 %، وتقل نسبة تحويل الأموال إلى 0.5% إلا إذا كنت تستخدم خدمة مدفوعات أيضًا، وتكون تكلفة الخطة 299 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

اقرأ ايضا : طريقك الصحيح لاختيار دومين مناسب وخدمات الاستضافة

كما توفر منصة شوبيفاي أيضًا 3 خطط إضافية كالآتي:

  • خطة الإصدار التجريبي: توفر منصة شوبيفاي اصدارًا تجريبيًا لمدة 14 يوم بشكل مجاني ، ولن يطلب منك أي تفاصيل للدفع ولكن سيطلب منك البريد الالكتروني فقط، لذلك تستطيع انشاء حساب كامل وتجربة كل خدمات المنصة بشكل آمن لمدة 14 يوم بدون أي رسوم وبعد ذلك تختار الباقة الأساسية المناسبة لك.
  • خطة Shopify Lite: تعتبر خطة فرعية من منصة شوبيفاي تسمح لك بربط متجرك الإلكتروني على صفحة الفيسبوك الخاصة بك، أو على موقع الكتروني خارجي، وتاخذ عمولة تحويل اموال بنسبة 2% وتكون تكلفة الخطة 9 دولارًا أمريكيًا شهريًا.
  • وخطة Shopify Plus: تعتبر تلك الخطة خاصة بالمؤسسات الكبرى، حيث يقوم الدعم الفني بتخصيص خطة منفصلة تتناسب مع احتياجات المؤسسات الكبرى ولا يوجد لها سعر محدد ولكن يختلف على حسب حجم العمل ويتم تحديده بواسطة الدعم الفني ويبدأ من 2000 دولارًا امريكيًا شهريًا.

جميع الأسعار التي عرضناها خلال تلك الفقرة هي عبارة عن أسعار الاشتراكات الشهرية، ولكن إذا قدمت للاشتراك في خطة نصف سنوية ستأخذ خصم 10 %، أما الخطة السنوية يكون الخصم 20%.

وكذلك تستطيع شراء اسم الدومين بشكل مباشر من شوبيفاي بتكلفة تبدأ من 14 دولارًا أمريكيًا سنويًا أو تستطيع شراءه من شركة خارجية وربطه بمتجرك الالكتروني على منصة شوبيفاي.
ولكن هل تستحق منصة شوبيفاي Shopify هذه التكلفة من اجل انشاء متجر الكتروني عليها؟

تستطيع الرد بنفسك على هذا السؤال بعد قراءة مميزات المنصة في الفقرات التالية:

ما هي مميزات شوبيفاي؟

تختلف وتتنوع مميزات شوبيفاي، وتتسم بخصائص عدة إليك أبرزها:

1- سهولة الاستخدام

من أهم مميزات شوبيفاي هي أنها منصة سهلة الاستخدام، وذلك لأنك لا تحتاج إلى سابق خبرة في البرمجة أو التصميم، إذ توفر عليك مجهود تصميم وتنفيذ المتجر، لأنها تتيح البرنامج والاستضافة، فتستطيع من خلالها إضافة المنتجات الخاصة بك، وعمل العروض، والخصومات، ومعالجة الطلبات، كل ذلك دون بذل أي جهد في البنية التحتية للمتجر التي كثيرًا ما تؤرق وتقلق من هم بحاجة إلى إنشاء متجر إلكتروني، فعن طريق تلك المميزات تستطيع إنشاء متجر الويب الخاص بك في 4 دقائق فقط!

2- دعم لكافة أنواع الشركات

من مميزات شوبيفاي أنها منصة تدعم مختلف أنواع الشركات والتجارات مهما تنوعت مجالاتها، إذ يستطيع مستخدمي شوبيفاي – Shopify بيع أية أنواع من المنتجات بواسطته، على سبيل المثال:

المنتجات المصنوعة يدويًا.

الأغراض التجميلية.

السلع المنزلية.

الملابس.

الكتب الإلكترونية والكورسات التعليمية.

ألعاب الأطفال.

اكسسوارات الكمبيوتر.

منتجات المطبخ.

الأدوات والأجهزة الرياضية.

الأثاث المنزلي.

الأطعمة والمشروبات.

وغيرها من المنتجات التي تتيحها شوبيفاي، لتقديم أفضل تجربة للمستخدم مهما كانت تجارته.

3- خدمة عملاء مميزة

قد يقلق البعض من أصحاب الأعمال عند فتح متاجرهم على منصة ما خوفًا من أن يتعرضوا لمشكلات تقنية يصعب عليهم حلها، ولكن من مميزات شوبيفاي أنها تعالج ذلك الخوف عن طريق إتاحة خدمة عملاء مميزة واحترافية، إذ يمكنهم الرد على أية أسئلة حول إدارة المتاجر في أي وقت وطوال أيام الأسبوع، لتقديم الدعم بأفضل طريقة.

4- الأمان والموثوقية

“هل المنصات الإلكترونية التجارية جديرة بالثقة، وتوفر أمانًا للمعلومات؟”

قد يتساءل البعض عن تلك النقطة قبل العمل مع المنصات الإلكترونية، بغرض الاطمئنان، نظرًا لما يحدث في الفترات الأخيرة من عمليات سرقة المعلومات، وإذا تعلق الأمر بمنصة شوبيفاي فلا داعٍ للخوف أو القلق، فمن مميزات شوبيفاي أنها تقدم لعملائها شهادة SSL و PCI لتشفير جميع البيانات والمعلومات الخاصة بشركتك، وضمان حماية موقع الويب التابع لك، وكافة تفاصيله الشخصية والمالية.

5- مرونة الاستخدام

إلى جانب سهولة استخدام منصة شوبيفاي، تعد المنصة من أكثر المنصات مرونة في خدماتها، إذ يمكنك التعامل مع المتجر الخاص بك من كافة الأجهزة سواء كان عن طريق الهاتف المحمول أو الأجهزة اللوحية أو عن طريق أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، وليس ذلك فحسب، بل إنها توفر لك إدارة متجرك بسهولة تبعًا لنوع نظامه باستخدام تطبيق iOS أو Android Shopify.

وجدير بالذكر أن من جوانب مرونة شوبيفاي أنها منصة متنوعة، ويمكنك تطويع كافة خدماتها لتلبية احتياجاتك مهما اختلفت، إذ توفر عدة خدمات منها:

  • عرض منتجات البيع وتقديم كوبونات
  • تقديم خيارات متنوعة للدفع والشحن
  • إتاحة خاصية مراقبة المخزون
  • إتاحة بيع المنتجات من خلال قنوات بيع مختلفة

6- تقديم عدد كبير من القوالب الاحترافية

من مميزات شوبيفاي أنها تقدم مجموعة كبيرة من القوالب الاحترافية لإنشاء المتاجر، مما يتيح لأصحاب الأعمال خيارات متعددة ليختاروا ما يناسبهم، وإلى جانب ذلك فهي توفر عددًا من المصممين والمطورين الذين يعملون على تحديث تلك القوالب، وتحسينها باستمرار.

7- توفير أدوات تسويق قوية

تعد شوبيفاي منصة متكاملة تتيح لعملائها مميزات عديدة للحصول على أفضل تجربة، ومن أهم مميزاتها أنها توفر أدوات تسويق احترافية وقوية، على سبيل المثال:

  • تقديم ميزات تحسين محركات البحث (SEO).
  • توفير أدوات تحليل لمعرفة خط سير العمل.
  • إتاحة إحصاءات المتجر.
  • تقديم بطاقات الهدايا وكوبونات الخصم.

اقرأ ايضا : صمم متجرك الإلكتروني باحترافية مع منصة سمو

سمو أفضل شركة انشاء متجر الكتروني تساعدك على إنشاء وإدارة متجرك الإلكتروني على شوبيفاي

يقوم فريق خبراء سمو التسويقي بإنشاء متجرك على شوبيفاي بالطريقة التي تناسب نوع عملك أو تجارتك، وللاستفادة من مميزات شوبيفاي كأشهر منصة للتجارة الإلكترونية بأفضل شكل، نوفر لك الربط بين سمو وبينها.

خصائص تفيدك بعد الربط

من أبرز تلك الخصائص نجد:

  • تزامن بيانات المنتجات بين سمو وشوبيفاي، فلا تضطر إلى إدخال البيانات أكثر من مرة.
  • تزامن أوامر البيع مما يوفر عليك وقتًا كثيرًا ومجهودًا كبيرًا.
  • تزامن أرصدة المخزون، فتتحدث الكميات تلقائيًا دون الحاجة إلى التعديل عليها كل مرة.

*يمكنك أيضًا قراءة: إدارة المتاجر الإلكترونية

خصائص تستفيد منها مع سمو

من خلال الجمع بين مميزات شوبيفاي وسمو ستتمكن من تحقيق أكبر قدر من تطوير التجارة، وذلك لأن سمو توفر لك:

  • ربط كل ما يتعلق بتجارتك من مستودعات ومبيعات ومشتريات ونقاط بيع ومخزون 
  • تنظيم عمليات إدارة المرتجعات بكل مرونة وسهولة من خلال الرقم التسلسلي.
  • سداد جميع أوامر البيع دون الحاجة إلى دفاتر ورقية وما يكثر بها من أخطاء بشرية.
  • تتبع حركة المخزون.
  • تتبع الشحنات وتحركاتها بالتاريخ والوقت.
  • التعديل على بيانات المخزون والمنتجات باستمرار وبشكل دوري.

في النهاية

أصبح للتجارة الإلكترونية في وقتنا الحالي النصيب الأكبر في تطور ونمو التجارات، وحسن استغلالها واستخدامها يمكنك من تحقيق ذلك التطور، لذا دعنا نساعدك من خلال الربط مع منصة شوبيفاي لتحصل على أفضل نتائج العمل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *