كتابة المحتوي الإبداعي

كتابة المحتوي الإبداعي

كتابة محتوى احترافي يتطلب الاستعانة بأشخاص مبدعين مبتكرين، قادرين على خلق الأفكار، يعبرون عن الحدث بزاوية أخرى، يستطيعون التحكم في مشاعر المتلقين، هذه مهارات يجب أن يتحلو بها من أجل تقديم خدمة أفضل في هذا المجال، حيث أصبحنا الآن نشهد حالة من التحول الرقمي الهائل الذي جعل من كافة المجالات أهمية ودعنا نتفق أنه ساعد على زيادة الإبداع والابتكار، نعم التطور التكنولوجي حقق ذلك، نرى الآن مدى التحول في السوشيال ميديا وأن البوست أو التويته الواحدة يمكن أن تجد ملايين التفاعلات معها كذلك الفيديوهات والصور، وأخيرًا المواقع الإلكترونية التي في المقام الأولى تعتمد على المحتوى، فنحن في هذه المقال نتعرف على أهمية كتابة المحتوى وكيف تقوم بـ كتابة محتوى أكثر احترافية من خلال الاستعانة بـشركة سمو للتسويق الإلكتروني وإدارة المتاجر الإلكترونية.

ما يجب أن تفعله قبل البدء في الكتابة؟

يجب أن تفعل بعض الأشياء الهامة قبل البدء في عملية الكتابة، فلنفترض على سبيل المثال أنه قد تحدث معك عميل ويرغب في الحصول على خدماتك، كيف تقيم الأمر من ناحية العمل؟ هل أنت قادر أم تحتاج إلى أن تتعرف على العمل؟ لابد من معرفة طبيعة العمل أولًا في كتابة المحتوى كذلك الأمر يجب أن تقوم بالآتي:

  • قبل أن تبدأ عملية الكتابة لابد من أن تقوم بفهم الفكرة أولًا.
  • القراءة سلاح الكاتب والإطلاع على الأحداث الجارية يساعده على كتابة محتوى احترافي.
  • يجب أن تختار الكلمات التي تقوم بكتابتها.
  • عدم التسرع والبدء في الكتابة.

هذه مجموعة من النصائح الأولية التي يقوم بها كاتب المحتوى قبل أن يبدأ في  العمل وهي من العوامل المميزة التي من الضروري الاهتمام بها بالشكل الجيد.

ما أهمية كتابة المحتوى داخل التسويق الإلكتروني؟

كما ذكرنا في البداية أن المحتوى داخل التسويق الإلكتروني يحتاج إلى الإبداع والابتكار، من أجل خلق حالة من التواصل بين العملاء والشركات، وخاصة أن هذا يتطلب أفكار مختلفة يتناول الرسالة التسويقية المناسبة من خلال هذه الفكرة، وهو ما يحقق لك المزيد من الأرباح كما أنه يحدد لك الهوية الخاصة بالشركة، هنا الكتابة تلعب دورًا كبيرًا في التعبير عن الخدمات باحترافية وهذا يساهم في الوصول إلى قدر كبير من العملاء وتحقيق زيادة في المبيعات وكذلك المساهمة في الترويج الجيد لخدماتك.

  • كتابة المحتوى تساعدك في جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.
  • تحقق لك الأرباح المالية.
  • يعبر عن علامتك التجارية باحترافية.
  • تحقيق التواصل الجيد بينك وبين العملاء.
  • الترويج والإعلان الجيد عن العروض والخدمات التي تقدمها.
  • توصيل المعلومات ومخاطبة العملاء والزبائن.
  • اختيار الكلمات التي تتناسب مع الفئات المستهدفة.
  • الإبداعي في كتابة المحتوى يساعدك في التفوق على المنافسين.
  • الحضور الإلكتروني المستمر والتفاعل مع العملاء.
  • تحقيق أهداف الشركة التسويقية بأقل التكاليف.

اقرأ ايضا : كيف تقوم بتأسيس علامة تجارية فريدة وقوية

كيف تكون كاتب محتوى منهجي؟

كتابة المحتوى بطريقة جذابة واحترافية تحتاج إلى مهارة من كاتب المحتوى، من السهل تعلمها لكن من الأفضل الاعتماد على المتخصصين في هذا المجال، وبناء على هذه المهارات تتمكن من أن تصبح كاتب محتوى منهجي.

– تحديد الغرض من المحتوى، من أهم الخطوات الأولى التي يجب القيام بها هو فهم لماذا تكتب هذه الرسالة؟ هذا يساعد القراء والعملاء ويحدد لك أهدافك.

– معرفة جمهورك، تعتبر من أبرز العناصر الهامة التي تساعدك على كتابة محتوى منهجي ومنظم هو أن تتعرف على الجمهور المستهدف وخاصة أن هذا يجعلك قادر على كتابة الرسالة بأريحية.

– استخدم الكلمات المناسبة مع الجمهور المستهدف.

هذا يساعدك على أن تكون كاتب محتوى منهجي قادر على التعامل مع الجمهور المستهدف وتقدم له الرسالة أو الخدمة الخاصة بك على أعلى مستوى.

“المحتوى هو الملك”

مقولة بيل جيتس الشهيرة بأن المحتوى هو كل شيء في عالم التسويق الرقمي، فدعنا نطرح سؤالًا الآن هل مازال المحتوى هو المهيمن والمؤثر في نجاح التسويق الإلكتروني؟

إذا كانت إجابتك بلا فما هو الأفضل الآن بعيدًا عن المحتوى؟ أما إذا كانت بنعم فدعنا نشرح لك دور المحتوى المسيطر والمهيمن على استراتيجيات التسويق المختلفة حيث يساهم المحتوى في تحقيق الآتي:

– أولًا الاحتفاظ بالعملاء

المحتوى أصبح مهمًا ومسيطرًا لقدرتة الهائلة على الاحتفاظ بالعملاء، وذلك من خلال كتابة محتوى يساهم في تحسين تجربة العملاء والحصول على ردة فعل إيجابية لهم وإجبارهم العملاء على تذكرك دائمًا، إذا كتابة المحتوى تساهم في ترك إنطباع جيد عن المكان وهو أمر أكثر إفادة من هذا وهو ما يجعلهم يلجئون إليك من أجل متابعتك وهو ما يخلق لك علاقة دائمة ومستمرة مع العملاء.

– ثانيًا التفاعل

من خلال المحتوى تحصل على تفاعل مستمر مع العملاء وهو أمر يتم من خلال السوشيال ميديا فأنت تقوم بنشر المحتوى على الميديا المختلفة فيس بوك تويتر لينكدإن أو أي أن كانت المنصة المستخدمة فإن التفاعل معها يكون أكبر من خلال كتابة محتوى احترافي، الاعتماد على الأسئلة الجدلية في السوشيال ميديا أصبح مهمًا، كذلك ذكر المميزات، المشاكل وحلها كل هذا محتوى يحتاج إلى شخص محنك قادر على إثارة التفاعل حول المنتجات والخدمات فيها وهذا يتطلب محتوى جيد معد باحترافية من أجل الحصول على تفاعل من العملاء المستهدفين وهذا يساهم في التسويق الجيد للمحتوى من خلالها.

– ثالثًا الثقة

بالطبع الجمهور يثق في المنتجات والخدمات التي تقدمها لأن المحتوى المعبر عنك ساهم في خلق علاقات جيدة مع الجمهور المستهدف والتفاعل معهم يزيد من قوة الشركة أو المؤسسة تجاه الجمهور.

– رابعًا الحصول على بيانات أكثر من العملاء

من خلال كتابة محتوى تسويقي احترافي تتمكن من جمع أكبر عدد ممكن من بيانات العملاء وخاصة أن هذا يساعدك في الحصول عملاء جدد وتحسين علاقتك مع العملاء الحالين ودفع إلى الحصول على الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

– خامسًا تحسين عمليات الشراء

تعتبر من المهام الرئيسية التي يمكنك القيام بها هو تحسين عمليات الشراء وتقييمها باحترافية وكذلك قراءة المحتوى وهو ما يحقق لك أرباحًا مالية كبيرة.

هذه مجموعة من المميزات التي توضح لك أهمية المحتوى وأنه مازال يلعب دورًا هامًا في وضع استراتيجيات التسويق المختلفة. وبناءًا على هذا يتم تقديم المحتوى من قبل فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في ذلك وقادرًا على تحديدها بالشكل المناسب. كل هذا يتم إعداده من خلال شركة كتابة محتوى تمتلك الخبرات الكبيرة في تحديد الخطة التسويقية الأفضل لدى العملاء.

اقرأ ايضا :التصميم الجرافيكي في التجارة الالكترونية

ما أبرز أنواع كتابة المحتوى؟

من الجيد أن المحتوى لم يقتصر على التدوين فقط. بل أنه يعتمد على مجموعة من الأشكال المختلفة التي ساهمت في تنوع الرسالة التسويقية. والتي تساعد الشركات والمؤسسات على تحقيق أهدافهم من خلالها فمن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

– التدوين: يمكنك من خلال إنشاء موقع إلكتروني أن تعمل على إنشاء مدونة تساعدك على معرفة الجميع. ومن خلال هذه المدونة تتمكن من تقديم منتجك بشكل جيد. كل ذلك يجذب لك عدد كبير من العملاء ويحدد لك العديد من الرسائل التسويقية الأفضل على كافة المنصات المختلفة منها الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالتدوين. وهو ما يساهم في التعبير عن المنتجات التي تقدمها باحترافية.

– الفيديوهات: شكل من أشكال المحتوى التي تساهم في إيصال الرسالة التسويقية الخاصة بك. حيث تتمكن من خلال هذه الفيديوهات الوصول إلى جمهورك المستهدف بكل سهولة. وخاصة أن ذلك يدفعك إلى القيام بفيديو موشن جرافيك مختصر عن الخدمات يجذب لك ملايين من الأشخاص.

– الانفوجراف: لديه تأثير خاصة سواء كان على السوشيال ميديا أو كان على المواقع الإلكترونية فهو شيء مختصر ومفيد وجذاب ويساهم كثيرًا في تلخيص الرسالة التسويقية بأبسط شيء ممكن.

– الصور: تصميم الصور سواء على الموقع أو التي يتم نشرها على السوشيال ميديا من أنواع المحتوى الجيدة التي تعبر عن الخدمات. وخاصة أن الصورة البصرية تصل أسرع من الكلامية أو الكتابية. وذلك يبرهن على أهمية الاعتماد على الصور كجزء رئيسي في نجاح الرسالة التسويقية على الويب.

هذه مجموعة من أنواع المحتوى الرئيسية التي تساعدك في التعبير باحترافية عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بكل سهولة.

ما أهم الخطوات التي تساعدك على كتابة محتوى؟

هناك العديد من الخطوات الهامة التي تمكنك من القيام بصناعة محتوى أكثر احترافي والتعبير عن نشاطك التجاري بشكل منظم حيث يجب أن تقوم بالآتي:

– الاعتماد على المحتوى: القيم من أهم العناصر التي تركز عليها هو الحرص على تقديم محتوى قيم مفيد ومنظم.

– محاولة لكسب ثقة العملاء: أو الجمهور المتلقي للرسالة الخاصة بك. وكذلك تقديم المعلومات الصحيحة والابتعاد تمامًا عن التفخيم المبالغ فيه لأن ذلك يفقدك المصداقية والثقة لدى الجمهور المستهدف.

– كتابة محتوى: من أجل إثارة المشاعر تعتبر من أهم التفاصيل الأولية التي لها أهمية كبيرة في كتابة المحتوى. وخاصة أن ذلك يساعد في التعبير عن العلامة التجارية بشكل احترافي.

– محتوى سهل: يجب أن يتسم المحتوى بأنه سهل الفهم منظم يبتعد على الكلمات المعقدة والصعبة وكذلك التعامل معها باحترافية شديدة. وخاصة أن هذا يتطلب معرفة الجمهور المستهدف واللغة التي يتحدثون بها.

– مشاركة المحتوى: من الضروري أن يتم كتابة محتوى يتمكن الجمهور من مشاركته والتفاعل معه. وخاصة أن هذا يساعدك على تحسين تواجد العلامة التجارية وانتشار بصورة كبيرة.

– العمل على لفت الانتباه: تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية والجيدة التي تعتمد عليها والتي تساعدك كثيرًا على النجاح. وهو أمر هام يتم إعداده باحترافية كبيرة.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة التي تمكنك من كتابة محتوى احترافي. والتي تم تقديمها لك من قبل شركة سمو أفضل شركة تسويق في السعودية.

حيث يتم التخطيط لكتابة المحتوى من قبل فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال. ويكون قادر على تقديم العديد من التحليلات المختلفة. وهذا بدوره يحقق لك نجاحًا كبيرًا من خلالها فدعنا في سمو نساعدك في التعبير عن مؤسستك بما يليق بك، لا تتردد وتواصل معنا الآن.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *